مايو 1, 2024 8:15 ص
تستضيف سلطنة عُمان معرض الشرق الأوسط للفضاء ٢٠٢٤، وقد رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، بمشاركة اكثر من ٤٠٠ خبير وكبار صناع القرار من شركات الفضاء العالمية ووكالات الفضاء العربية والعالمية، بهدف بناء منظمومة اقليمية لقطاع الفضاء في عالم متسارع التغيير.
ويشارك الأردن في حفل افتتاح المؤتمر ممثلا بالمركز الاقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب اسيا بوفد رسمي برئاسة عطوفة المدير العام العميد المهندس معمر كامل حدادين، حيث يستمر المًوتمر لمدة ٣ ايام من ٨-١٠ يناير ٢٠٢٤.
حيث ساهم فريق المركز الاقليمي بمداخلات في مواضيع مختلفة في علوم وتكنولوجيا الفضاء موضحا اهداف المركز التديبية والتدريسية ، بالإضافة إلى اجتماعات جانبية مع مؤسسات الفضاء في دول الاقليم واعضاء مجلس امناء مجلس الامناء للمركز.
وعلى هامش المؤتمر عقدت عدة لقاءات مع شركات الفضاء العالمية المختلفة والمعنية بتطبيقات علوم الفضاء والمتعلقة بالاستشعار عن بعد لمراقبة الارض لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وشركات الاتصالات الفضائية العالمية.
تمهيدا لعمل مذكرات تفاهم تساهم في نشر اهداف المركز الاقليمي من نشر ثقافة علوم وتكنولوجيا الفضاء.
ويعقد هذا الموتمر بالتعاون مع شركة “يوروكونسلت” وهي شركة استشارية عالمية في مجال الدراسات الاستراتيجية لقطاع الفضاء والأقمار الاصطناعية والدراسات الاقتصادية وتشمل ،جميع القضايا الرئيسية لتطوير قطاع الفضاء في الشرق الأوسط، و استراتيجيات الفضاء، وتمويل القطاع، واتجاهات السوق والفرص في صناعة الفضاء، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، ومراقبة الأرض وغيرها من المجالات. وعلى هامش المؤتمر أقيم معرض متنوع لشركات الفضاء العربية والعالمية.
أهداف المؤتمر:
* العمل على تحقيق رؤية وأهداف السياسة والبرنامج التنفيذي للفضاء
* التعرف على الفرص الاستثمارية للقطاع في المنطقة
* تسليط الضوء على سلطنة عُمان كبوابة اقليمية للخدمات والتطبيقات الفضائية
* تعزيز التواصل وبناء الشراكات وتبادل الخبرات بين الجهات العالمية والإقليمية والمحلية الفاعلة في قطاع الفضاء
* توفير منصة لصناع القرار في المنطقة لمناقشة التوجهات الرئيسية لقطاع الفضاء
* تشجيع تدفق الاستثمارات الدولية ونقل وتوطين التقدم التقني لقطاع الفضاء بالمنطقة
المعرض المصاحب:
* لقاء بين المزودين والمستفيدين من الخدمات والتقنيات
* تبادل الخبرات وبناء الشراكات الفاعلة بين الفاعلين في سلسلة الامداد للقطاع
* محطة لفرص الاستثمار والشراكات التجارية ونشر الوعي حول التقدم التكنولوجي في صناعة قطاع الفنادق
إغلاق القائمة