مايو 1, 2024 2:21 ص


رعى عطوفة مدير عام المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا العميد المهندس معمر  كامل حدادين وعطوفة رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان حفل تخريج دورة أساسيات علوم وتكنولوجيا الفضاء في رحاب الجامعة، اليوم  .
واشتملت دورة أساسيات علوم وتكنولوجيا الفضاء التي عقدت لطلبة كلية الطيران لمدة أسبوعين ، على عدة محاور في تعلم علوم وتكنولوجيا الفضاء أهمها مقدمة في الميكانيك، انظمة الاحداثيات الفلكية،الإشعاع الكهرمغناطيسي،فيزياء الغلاف الجوي والبلازما،انواع الأقمار الصناعية واستخداماتها.

وتأتي هذه الدورة كثمرة للتعاون البناء مع جامعة عمان العربية، والتي تعتبر من الجامعات الرائدة على مستوى الوطن العربي بما تقدمة من تخصصات علمية وتكنولوجية متقدمة، باستخدام أساليب التدريس المتقدمة والبحث العلمي المتقدم.
وفي كلمة ختام الدورة بين مدير التدريب في المركز الإقليمي الدكتور قيس العمري دور المركز في نشر المعرفة بأهمية تطبيقات تكنولوجيا الفضاء في العديد من المجالات الجيولوجية والمناخية والبيئية من خلال توفير فرص التدريب الخاصة بعلوم و تكنولوجيا الفضاء أمام أبناء المجتمع المحلي والإقليمي، مؤكدا ان تدريس علوم الفضاء منظومة متكاملة تشترك بها كافة مؤسسات وهيئات المجتمع الجامعات المدارس والمراكز البحثية والتدريسية.
ومشيدا بالمستوى العلمي والتقني الذي يمتاز به طلبة الجامعة ،متمنيا لهم التقدم والنجاح كافة المجالات وداعيهم  على المضي في مواصلة ومتابعة التطورات في علوم وتكنولوجيا الفضاء.
وفي الختام وزّع مدير عام المركز الإقليمي و رئيس الجامعة الشهادات على الطلبة المشاركين.

إغلاق القائمة