مايو 6, 2024 10:16 ص
من منطلق التعاون بين جامعة اليرموك والمركز الإقليمي لتدريس علوم و تكنولوجيا الفضاء، قدم الدكتور قيس العمري رئيس قسم التدريب في المركز الإقليمي محاضرة علمية بعنوان: أهمية علوم و تكنولوجيا الفضاء في حياة الانسان لطلبة قسم الجغرافيا في جامعة اليرموك وذلك يوم الأحد 29/10/2023 حيت تجاوز عدد الحضور 150 طالبا و طالبة بالاضافة الى أساتذة من مختلف كليات الجامعة.
وتركزت المحاضرة على اهمية علوم الفضاء في الإبداع و الابتكار ودور تكنولوجيا الفضاء في تقديم العديد من الابتكارات التي اصبحت عنصراً أساسيا في حياتنا اليومية مثل الألواح الشمسية، و نظام تحديد المواقع، والاتصالات الفضائية بالاضافة الى اهمية تكنولوجيا الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومنها الزراعة وعلوم الغلاف الجوي والاحترار العالمي والمياة والتخطيط العمراني، وادارة الكوارث بشقيها الارضية والفضائية، واشار الى مدى حاجة جامعاتنا الاردنية لاستحداث برامج اكاديمية و تدريبية في هذه التخصصات سواء على المرحلة الجامعية الاولى او مرحلة الدراسات العليا.
و قد أبدى مدير مركز دراسات التنمية المستدامة في جامعة اليرموك د. عبد الباسط عثامنة استعداده للتعاون مع المركز الإقليمي بما يخدم رسالة المركزين في تحقيق اهداف التنمية المستدامة . والتعاون في عقد الدورات التدريبية ضمن محاور التدريب التي يعمل على تحقيقهل كلا المركزين.
وفي النهاية قدم د. نوح صبابحة شكره و تقديره للمركز الإقليمي ممثلا بمديره العام العميد المهندس معمر حدادين على حسن التعاون مع الجامعة.
إغلاق القائمة